أخبار وتقارير

مصدر: قيادات عسكرية متنفذة تسعى لإقناع الرئيس هادي بنقل لواء ضبعان إلى عمران مقابل نقل لواء جهاد عنتر إلى الضالع

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع إن قيادات عسكرية متنفذة تحاول اقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي بنقل اللواء 33 مدرع إلى محافظة عمران، مقابل نقل اللواء الذي يقوده جهاد علي عنتر إلى محافظة الضالع.
و أفاد المصدر أن الرئيس هادي، لا يزال يرفض الفكرة، و يرى ضرورة تغيير قيادة اللواء 33 مدرع، وابقاؤه في مدينة الضالع.
و كشف المصدر أن هذه القوى تريد الزج ب”جهاد علي عنتر” في الصراع الذي تشهده محافظة الضالع.
و أشار أن “عنتر” يحظى باحترام و تقدير في المحافظة، خاصة و أنه ابن الشهيد علي عنتر الذي يعد من القيادات الوطنية التي تحظى باحترام واسع في اليمن شماله و جنوبه.
و لفت المصدر أن هذه القيادات هي من وقفت خلف نقل العميد محمد صالح الشاعري من محافظة تعز إلى محافظة الضالع، بهدف احراقه، بعد فضحه لوزير الداخلية في قضية السطو التي تعرض لها مصرف في مدينة تعز، من قبل أحد مرافقي الشيخ جازم الحدي، عضو لجنة الوساطة المكلفة بحل الاشكال على خلفية مقتل فيصل المخلافي.
و كان الشاعري صرح يومها، إنه تلقى توجيهات من وزير الداخلية بالإفراج عن أحد مرافقي الحدي، الذي تم القبض عليه على ذمة القضية.
و ذكر المصدر أن هذه القوى تريد توريط جهاد علي عنتر في الصراع القائم في محافظة الضالع، بهدف احراقه، خاصة و أن اللواء الذي يقوده يتواجد فيه ضباط يدينون بالولاء لتلك القيادات العسكرية.
و كانت يومية “الشارع” كشفت قبل أيام أن اللواء علي محسن رفض تغيير قائد اللواء 33 مدرع بأحد القيادات الجنوبية المنتمية إلى محافظة أبين.
كما كشف المصدر أيضا أن هذه القيادات تريد الاستفادة من العميد عبد الله ضبعان، و لو مستقبلا، في مواجهة الحوثيين، خاصة و إن ترتيبات جرت خلال العام الماضي، بين ضبعان و بعض هذه القيادات، في اطار حملة الاستقطابات التي تشهدها المؤسسة العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى